9 أطعمة تقوي المناعة عند طفلكِ

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الحصول على الغذاء الصحي السليم و الإبتعاد عن الغذاء المضر هي أهم عوامل بناء الجهاز المناعي عند الطفل منذ الصغر و بعد ذلك تأتي ممارسة الرياضة ثم النوم بشكل جيد.
ولهذا نقدم لك قائمة بأفضل الأغذية التي تقوم بتقوية المناعة لدى الطفل.

– الأسماك:
جميع انواع الأسماك مفيدة لصحة الجسم و أفضل الأنواع هي السلمون و التونا لكن سمك الماكريل يعتبر من الأسماك الأكثر إفادة على الإطلاق نظراً لإحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنح الجسم قيما غذائية عالية و تساهم في تحسين المزاج و النشاط و تقوي الذاكرة و أداء المخ و تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب و الشرايين.

– البروكلي:
أحد أفضل أنواع الخضروات المفيدة للكبار و الصغار على حد سواء فهو يحتوي على مضادات للتأكسد و فيتامينات و معادن و ألياف كما إنه يقي الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء و يقوم بتحسين حالة الجلد و المزاج و يحمي الجهاز المناعي و يقوي العظام و يجعل القلب و الأوعية الدموية تعمل بصورة أفضل.

– الكيوي:
واحدا من أفضل أنواع الفواكه فهو يحتوي على ضعف كمية فيتامين ج التي توجد في البرتقال و نسبة من البوتاسيوم تفوق الموجودة في الموز كما توجد به مضادات للأكسدة و مادة اليخضور أو الكلوروفيل التي تكافح مرض السرطان و يحتوي أيضا على الماغنيسيوم الذي يقوم بتقوية القلب و الأوعية الدموية.

– الموز:
يحتوي على معادن و طاقة تمنح الجسم الحيوية التي يحتاج إليه مما يساهم في إعطاء الجسم النشاط اللازم لممارسة المهام المختلفة و يحتوي كذلك على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساهم في أخفاض ضغط الدم و التخلص من آلام العضلات كما يحتوي على كمية وفيرة من الألياف.

– الطماطم:
تحتوي على مادة ليكوبين التي تحارب الجزيئات الحرة في الجسم و أفضل الطرق لتناولها طازجة بدون طبخها.

– السبانخ:
يحتوي على كمية وفيرة من الحديد و ينصح بإعطائها للأطفال خاصة في المراحل الأولى للنمو.

– الثوم:
هو أحد المضادات الحيوية الطبيعية التي تقوم بتقوية الجهاز المناعي الإلتهابات التي تصيبه كما يقوم بطرد السموم من الجسم قبل إنتشارها فيه.

– عسل النحل:
يحتوي على الطاقة لأنه يتكون من الماء و الكربوهيدرات و يستخدم كمضاد للالتهابات و يقاوم الفيروسات و نزلات البرد و لذلك ينصح بإعطاء الطفل ملعقة منه قبل ذهابه إلى المدرسة أو النادي أو ممارسة الرياضة كما إنه يؤدي نفس الفوائد للكبار أيضاً.

– الملفوف:
يقوم بتقوية المناعة لذلك ينصح بإدخاله في النظام الغذائي الخاص بالطفل.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *