خل التفاح.. أفضل الطرق الفعالة لحرق الدهون

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

خل التفاح من أكثر أنواع الأغذية التي تمنح الإنسان فوائد و قيماً غذائية فهو يحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام و يمنع تعرضها للهشاشة.

كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم معدلات ضغط الدم و يخلص الجسم من السوائل الزائدة فيه و يوازن نسبة الحموضة و القلوية كما يحمي البشرة و يقوي الشعر و الأظافر.

و من أكثر فوائد خل التفاح شيوعاً هو مساهمته في حرق الدهون و الشحوم الزائدة في الجسم.
نقدم لك النصائح السليمة لحرق دهون الجسم عن طريق تناول خل التفاح.

نصيحة:
قبل إستخدام خل التفاح يجب أن تذهبي للطبيب حتى يشخص حالتكِ و يخبركِ إن كان مناسباً لكِ أم لا لأن بعض الأمراض و المشكلات الصحية لا تتناسب معه مثل الإصابة بالقرحة أو الحموضة فإستخدامه في هذه الحالات سيؤدي إلى نتائج سلبية.

الطريقة:
– إشربي كوباً من الماء الفاتر مضافاً إليه ملعقة من خل التفاح بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة فهذا سيساعدكِ على إذابة الدهون الزائدة في جسمكِ.

– يجب أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً و سليماً و أن تمارسي الرياضة بإنتظام فالإكتفاء بتناول خل التفاح لن يحقق لكِ النتائج المرجوة.

– لا تشربي خل التفاح مباشرة بل أضيفيه إلى الماء او إلى سلاطة الخضروات.

فوائد و إستخدامات خل التفاح:
– فيما مضى كان الناس يقومون بإضافة خل التفاح إلى الطيور قبل ذبحها لأن هذا يخلصها من الدهون الزائدة في أجسامها و هكذا استخدمه البشر لنفس الغرض.

– يقوم خل التفاح بتحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة مما يجعل الجسم يمتصها بشكل أكثر سهولة.

– يقضي على الشعور بالخمول و يمنح الإنسان النشاط اللازم لأداء المهام مما يساهم في جعله يحرق الدهون و السعرات الحرارية أكثر.

تحذيرات من بعض السلوكيات الخاطئة:
– الدهون التي يتم حرقها عن طريق خل التفاح يمكن أن تكتسب من جديد إذا كان الإنسان يتناول أغذية غير صحية و كثيرة لذلك يجب تناول الغذاء الصحي السليم.

– عدم ممارسة الرياضة سيؤدي إلى توقف الجسم عن حرق الدهون التي قام خل التفاح بتحويلها من مركبة إلى بسيطة.

– لا يجب تناول خل التفاح كثيراً و بدون إستشارة الطبيب فقد تحدث مشكلات صحية لا تحمد عقباها مثل الإصابة بأمراض الكبد و تغير حموضة الدم و التهابات المعدة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *