6 وجبات خفيفة تساعد على حرق دهون الجسم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم يساعد في التحكم في الوزن بأكثر من طريقة. فمثلاُ تناول عدة وجبات صغيرة يساعد في الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، مما يبقي الجسم بعيداً عن الرغبة في تناول وجبات ضخمة. أيضاً إضافة البروتين إلى وجبات الطعام يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي، والتي بدورها تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم. ويمكنك تجربة واحدة من الوجبات الخفيفة التالية، والتي تتميز أنها سهلة التحضير، تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين وتساعد بشكل كبير في حرق الدهون.

بارفية الزبادي:
كوب من الزبادي قليل الدسم مع القليل من التوت او الفراولة، او مع حفنة من اللوز. يمكنك ايضاً إضافة ملعقة من العسل الى الزبادي والتمتع بوجبة خفيفة وغنية بالبروتين.

الجبن القريش:
قطعة من الجبن القريش مع الفاكهة، تمثل وجبة خفيفة مثالية غنية بالبروتين، والكربوهيدرات الصحية مع الألياف المشبعة.

زبدة الفول السوداني مع الموز:
ملعقتان من زبدة الفول السوداني توفر لك وجبة خفيفة غنية بالبروتين. ولإضافة المزيد من القيمة الغذائية والطعم ادهني زبدة الفول السوداني على الموز أو التفاح. هذه الفواكه توفر لك الألياف الطبيعية والكربوهيدرات التي تعطي إحساس بالشبع.

الفول الأخضر:
قرون الفول الأخضر تحتوي على كمية لا بأس بها من الألياف جنباً إلى جنب مع البروتين. ومن مميزات هذه الوجبة أنها تأخذ وقتاً لتناولها ومضغها، مما يعطي فرصة للمخ لإعطاء إشارة الإحساس بالشبع.

الحليب بالشوكولاتة:
الحليب قليل الدسم بالشوكولاتة يمثل وجبة خفيفة يمكنك اعتبارها كتحلية. كما أن لها خصائص تساعد على استعادة العضلات لنشاطها بعد يوم مرهق.

الوجبات السابقة بالإضافة إلى كونها وجبات صحية، فهي تساعدك على التحكم في شهيتك والحفاظ على إنقاص الوزن.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *