فوائد الزيوت العطرية للبشرة والشعر والجسم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الكثير من الناس يقومون بإستخدام الزيوت العطرية لأنها تتميز بخصائص علاجية تساهم في شفاء الجسم و تقوية الصحة و أفضل الطرق لاستخدامها في حالتها الطبيعية فهي تساهم في تحسين الشعر و البشرة ولها العديد من الفوائد والإستخدامات الأخري.

في هذا المقال سأقدم لكِ عدة طرق لإستخدام الزيوت العطرية:
أخلطي الزيت العطري بزيت التدليك:
– ضعي عشرين نقطة من الزيت العطري المرغوب فيه ثم قومي بخلطها بزيت التدليك أو بالماء و أفضل الأنواع لاستخدامها هي زيت خشب الأرز و الخزامي و هذا الخليط سيساهم في ترخية عضلاتك و تهدئة أعصابك أيضاً.

الزيت العطري لتسكين الألم:
– قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت النعناع مع قطرات من زيت ناقل و ضعيه على مكان الألم في جسمك أو على رأسك إن كنت تعانين من الصداع فزيت النعناع يقوم بتخفيف الآلام و يهدئ الهضم لكن احترسي فقد يتسبب في تهيج الجلد إن اكثرت منه.

الزيت العطري للبشرة والشعر والأظافر:
– ضعي قليلا من زيت الزيتون على السلطة مع عصير الليمون كما يمكنك دهن بشرتك و شعرك و أظافرك به فهو يحسن من صحة الجلد و يعيد للبشرة الجافة حيويتها.

لرائحة ذكية لمرطب الشفاه:
– قومي بإضافة بعض القطرات من الزيت العطري الذي تفضلينه إلى مرطب الشفاه أو مقشر البشرة أو الغسول فهو يمنحها رائحة طيبة و منعشة.

لتعطير ملابسك:
– قومي بتبليل كرة من القطن أو الصوف بالزيت العطري الذي تحبين ثم ضعيها في أحد أركان خزانة ملابسك فهو من شأنه أن يقضي على العثة و يمنح الملابس رائحة طيبة و الأنواع المفضلة هي زيت الخزامي و الليمون و عشبة مريم.

لتدليك اليدين:
– قومي بخلط زيت القرفة و زيت الريحان و المريمية و اللوز إلى زيت الخضروات المفضل و دلكي جسمك به خاصة يديكِ فباليدين مركز كبير لتسكين آلام الجسم.

لإزالة رائحة العرق:
– قومي بإضافة ثماني قطرات من زيت النعناع و إكليل الجبل إلى الماء الساخن الخاص بالاستحمام فهو يقوم تخفيف آلام الأقدام و يحرك الدورة الدموية فيها كما إن زيت سرو يقوم بإزالة رائحة العرق.

لتطهير وتعطير حمام البخار:
– قومي بإضافة زيت الليمون مع الكينا بمقدار سبع نقاط إلى الماء الساخن ثم قربي وجهك منه مع تغطية رأسك بمنشفة كي تعرضي وجهك للبخار الناتج.

الزيت العطري لتخفيف الحمى والالتهابات:
– ضعي قطرتين من زيت النعناع إلى الماء الدافئ و اشربيه أو امزجي بضعة قطرات منه مع زيت ناقل و دلكي به قدميك و هذا من شأنه أن يخفف الحمى والإلتهابات.

علاج جفاف البشرة وحب الشباب:
– استخدمي زيت بذرة الكتان فهو يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية مما يساهم في علاج جفاف البشرة و حبوب الشباب و البثور و الندبات كما إن مطحونها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف و الأحماض الدهنية و الكيماويات التي تفيد البشرة و صحتها و يمكن تناولها عن طريق إضافتها للسلاطة أو العصائر.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *