7 نصائح لعطر يدوم طويلاً

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

هل تضعين عطرك في الصباح، وبمجرد خروجك لا يبقى له أثر؟
كثير من السيدات تواجه مشكلة عدم ثبات العطر، وتبخره سريعاً حتى مع الماركات العالمية، وطريقة تطبيق العطر من أساسيات بقاء العطر لفترة طويلة.
ولعطر يدوم طوال اليوم.. إليكِ مجموعة من الخدع، والنصائح طبقيها واستمتعي بعطرك لفترة طويلة:
1- ضعي عطرك بعد الإستحمام مباشرة:
يعمل الإستحمام، وخاصةً بالماء الدافئ على فتح مسام الجلد، مما يساعد على امتصاص العطر داخل المسام بشكل أسرع، والإحتفاظ برائحة جميلة لفترة أطول. لذا يُنصح بوضع العطر على البشرة الرطبة بعد الإستحمام مباشرةً.

2- ضعي العطر قبل ارتداء الملابس:
من العادات الشائعة لدى العديد من السيدات هي وضع العطر بعد ارتداء الملابس، الأمر الذي يجعل العطر يتطاير سريعاً كما أن بعض أنواع الأقمشة تتفاعل مع العطور، أو تتسبب في تغيير رائحتها، لذا يُنصح بوضع العطور، والإنتظار لفترة حتى يمتصها الجلد ثم ارتداء الملابس.

3- ضعي العطر في أماكن النبض:
وضع العطر على أماكن النبض، أو كما تعرف بالأماكن الدافئة من الأسرار التي تجعل عطرك يدوم لفترة طويلة، ضعي العطر على المعصم، خلف الأذن، الرقبة، خلف الركبة، وثنية المرفق الداخلية. رش العطر على هذه الأماكن يساعد على الإحتفاظ برائحة زكية لفترة طويلة، حيث تعمل النبضات على إنبعاث العطر على مدار اليوم.
كما أن رش العطر على الشعر المبلل من الأمور التي تساعد على إكساب الشعر رائحة منعشة، وبقاء العطر لفترة أطول.

4- العطر يدوم لفترة أطول على البشرة الدهنية:
البشرة الدهنية لها القدرة على الإحتفاظ بالعطر لفترة طويلة، أما إذا كان لديكِ بشرة جافة فيُنصح بترطيب بشرتك قبل وضع العطر، كما يمكن وضع طبقة رقيقة من الفازلين أو زيت الأطفال في أماكن النبض التي سبق ذكرها قبل وضع العطر.

5- رش العطر وليس فركه:
من المعتقدات الخاطئة، والشائعة هي فرك المعصمين بعد رش العطر لتثبيته على الجلد فترة أطول، ألا أن هذا يتسبب في تكسر جزيئات العطر، وتبخرها في الهواء سريعاً. لذا يُنصح برش العطر على مسافة من الجلد وعدم فركه أو تدليكه.

6- اختيار منتجات العناية بنفس رائحة العطر:
اختاري اللوشن المعطر، وبودرة تعطير الجسم، ومزيل العرق من نفس نوعية العطر لضمان ثبات العطر لفترة أطول، كما تساعد على عدم تغير رائحة العطر في حال استخدامه مع لوشن، أو مزيل عرق من نوع آخر.

7- وأخيراً احرصي على حفظ العطر في مكان جاف، وبارد لثبات العطر لفترة أطول.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *