وصفات منزلية سريعة للتخلص من تشققات الكعبين

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

هل تعانين من تشققات الكعبين المزمنة، ولا تجدين الحل الفعّال للتخلص منها؟

كثيرات يعانين من تشققات الكعبين والتي تتسبب في الشعور بالإنزعاج وفي كثير من الأحيان يصل الأمر للتشققات الغائرة والتي تكون مصحوبة بألم وجروح في طبقات الجلد الداخلية.
ويُعد فقدان الجلد للترطيب هو السبب الرئيسي في تشققات الكعبين، وكذلك عدم الإهتمام بتقشير طبقات الجلد الميت على الكعبين. وللحصول على مظهر رائع للقدمبن والتخلص من التشققات إليكِ مجموعة من الوصفات المنزلية المجّربة لعلاج تشققات الكعبين المزمنة وترطيب القدمين.
قبل استخدام أي من هذه الوصفات يُنصح بنقع القدمين في ماء دافيء مُضاف إليه قليل من جل الإستحمام، كما يمكن إضافة قليل من البلسم نظراً لخواصه المرطبة، وفي حالة الشقوق الغائرة تُنقع القدمين في ماء مضاف إليه 1/4 كوب من ماء الأكسجين 10% لمدة 15 دقيقة ثم باستخدام الحجر الطبي تُدلك القدمين للتخلص من الجلد الميت.

وصفة الزيوت النباتية:
بعد نقع القدمين وشطفهما بالماء الفاتر تُجفف جيداً، وتُدلك بأحد الزيوت النباتية المتوفرة لديكِ ( زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت دوار الشمس، زيت جوز الهند، أو زيت الذرة) كما يمكن خلط هذه الزيوت معاً. ثم قومي بارتداء جوارب قطنية، ويُفضل تطبيق هذه الطريقة قبل النوم حتى يبقى الزيت على البشرة لأطول فترة ممكنة. تُكرر هذه الطريقة يومياً وحتى اختفاء التشققات تماماً.

ماء الورد والجليسرين:
خليط ماء الورد والجليسرين من أفضل الخلطات التي تساعد على علاج تشققات الكعبين. كما يساعد على علاج التهابات الجلد وترطيب البشرة بعمق.
تُخلط مقادير متساوية من الجليسرين وماء الورد، وبعد نقع القدمين في الماء كما في الخطوات الموضحة تُجفف القدمين وتُدهن بالخليط قبل النوم مع تكرار الطريقة يومياً.

زيت البرافين:
في حالة التشققات المزمنة والمصحوبة بألم يُنصح باستخدام زيت البرافين في دهان الكعبين حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق. يُدفأ قليل من زيت البرافين ويستخدم في دهان الكعبين بعد نقعهما وتجفيفهما مع التدليك ويُترك طوال الليل، كما يمكن إضافة مقدار مساوي من زيت جوز الهند واستخدام الخليط على الأماكن المصابة يومياً.

حمام العسل:
تُخلط 3 ملاعق كبيرة من العسل مع لترين من الماء الدافيء وتُنقع القدمين في حمام الماء الدافيء لمدة 20 دقيقة، ثم يُدلك الكعبين باستخدام الحجر الطبي وتُشطف بالماء الفاتر. وتُتبع بلوشن مرطب. تكرر الطريقة مرة يومياً وحتى اختفاء التشققات والتئام الجروح.

الفازلين:
يمكن استخدام الفازلين كوقاية وعلاج من التشققات عن طريق دهنه مره يومياً على الكعبين ويمكن إضافة محتوى كبسولتين فيتامين E لزيادة خواص الفازلين المرطبة والتخلص من التشققات بصورة سريعة.
وأخيراً يمكنكِ تجنب الإصابة بتشققات الكعبين عن طريق تناول كمية وفيرة من الماء (8 أكواب على الأقل يومياً)، وترطيب القدمين بصورة منتظمة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *