قناع الشيكولاتة لزيادة ليونة البشرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

جرت العادة أن يستعين المدلك بزيوت نباتية أو دهونة معطرة للتدليك لأن خواصها كما يقول الأطباء تدخل الى الجسم عبر امتصاص المسام لها مما تبعث الراحة والسكنية ليس فقط للعضلات بل وللنفس أيضا.

إلا ان الشكولاتة السائلة دخلت لتنافس الزيوت المعطرة لان فيها زيت الكاكاو الذي له تأثير على طراواة الجلد، فالكثير من الالمان يستعملون الكريمات الذي يدخلها زيت الكاكاو من اجل تطرية الشفاة من الجفاف. ويقول فرانس كوبولاك احد المدلكين البرلينين ان التدليل بالشكولاتة يعطي الجلد والروح شعورا بالراحة غير عادي، فزيت الكاكاو والمواد الاخرى الذي تحتويه الشكولاتة يذهب تأثيره عند استخدمه في التدليك مباشرة إلى الاماكن الحساسة في الجلد.

والمواد التي تخلط بها الشكولاتة مثل زبدة الفول السوداني ومكونات زيت اللوز لها خصائص غير عادية لمنح لمعان لصفحة الجلد وابقائه نضرا، وتدوم جلسة التدليك بالشكولاطة حوالي 60 دقيقة، تبدأ من جهة العنق نزولا الى القدمين، وخلال التدليك يصعد عطر الشكولاتة الى انف المستلقي على مكان دافي ليتبع طريقه الى الاعصاب من اجل استرخائها.

كما أنه تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد الجلد في ترطيبه والمحافظة على حيويته, وذلك باستخدام بعض الكريمات المرطبة التي تحتوي على القهوة.
ويعتبر قناع القهوة والكاكاو من الأقنعة المفيدة للمحافظة على رطوبة البشرة وحيويتها , والتمتع بالجمال الدائم , مع النعومة والحيوية.

عزيزتي فإذا كنت تتمتعين ببشرة جافة فعليك استخدام العسل الأبيض مع كريم كثيف من القهوة ,ويعمل هذا القناع بشكل جيد جدا مع جميع أنواع البشرة، ولكن إذا كانت لديك بشرة دهنية فيمكنك استبدال الألبان بعصير الليمون، ويمكن أيضا لذوات البشرة الجافة استخدام الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند بدل من منتجات الألبان، وسوف يعمل هذا القناع على تجديد شباب بشرتك وإعطائها المزيد من التوهج واللمعان.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *