طريقة سحرية لعمل مقشر طبيعي لتنعيم وتبييض جسمك بأقل التكاليف

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تتعرض البشرة للتلف يومًا بعد يوم نتيجة التعرض لعوامل التلوث وأشعة الشمس الضارة. كما تؤثر صحة الجسم الداخلية على صحة البشرة بشكل كبير فتصبح باهتة وغير صحية. لذلك، فينبغي علينا جميعًا الحفاظ على صحة الجسم الداخلية من خلال تنقية الدم وشرب كميات وفيرة من الماء، زيادة تناول الخضروات والفواكه الطازجة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

إلى جانب هذا كله، فإن تحضير الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة يساعد على التخلص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس تدريجيًا، إزالة الأتربة والشوائب، إزالة طبقات الجلد الميت ليساعد على تجديد خلايا الجسم.

تعرفي معنا من خلال هذا المقال إلى طرق بسيطة وسهلة لتحضير مقشرات طبيعية لتفتيح الجسم في بضع دقائق.

1- مقشر طبيعي من الشوفان:
فيساعد المقشر الطبيعي الرائع من الشوفان على التخلص من اسمرار البشرة، تفتيح لونها وتجديد الخلايا.

المكونات اللازمة:
نصف كوب دقيق الشوفان
نصف كوب طماطم مهروسة
ملعقة كبيرة زبادي
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2 ملعقة كبيرة عسل

طريقة التحضير:
اخلطي دقيق الشوفان المطحون مع الطماطم المهروسة وعصير الليمون جيدًا في وعاء عميق. ثم يضاف الزبادي والعسل بعد ذلك مع التقليب حتى نحصل على خليط متجانس ذو قوام كثيف، فيضاف بعد ذلك القليل من ماء الورد للحصول على قوام مناسب للخليط.

يستخدم الخليط بعد الاستحمام على الجسم المبلل لفركه في حركات دائرية ثم يترك لمدة 10 دقائق حتى يتم امتصاص المكونات الطبيعية داخل خلايا البشرة. بعد ذلك، يتم تدليك الجسم بأكمله باستخدام لوفة الاستحمام برفق مع التركيز على الأماكن الخشنة كالكوعين والركبتين. يشطف الجسم بعد ذلك بالماء البارد مع تجفيفه بفوطة نظيفه.

ستلاحظين بعدها بشرة أكثر نعومة وإشراق مع لون أفتح، فيتميز كل من الليمون والطماطم بخواص رائعة لتفتيح لون البشرة.

2- مقشر ملح البحر الرائع:
المكونات اللازمة:
3/4 كوب من ملح البحر أو ملح الطعام الخشن
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
عصير ليمونة كاملة
بعض الأعشاب المفضلة كالروزماري أو البابونج المجفف

طريقة التحضير:
في وعاء عميق اخلطي ملح البحر أو الملح الخشن مع زيت الزيتون. ثم يضاف عصير الليمون الطازج بعد ذلك مع التقليب الجيد. ثم تضاف الأعشاب المجففة في النهاية، ويحفظ الخليط في وعاء صغير ذو غطاء محكم.
يستخدم الخليط لتقشير الجسم بأكمله مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على نضارة وصحة البشرة. يمكن استخدامه لتقشير البشرة أثناء الاستحمام أو على البشرة الجافة، لكن يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

فيساعد على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، حيث يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت ويسمح للطبقات الجديدة بالتنفس. كما أنه يساعد أيضًا على إزالة البقع الداكنة على سطح البشرة. جربي استخدام أنواع مختلفة من الأعشاب المجففة في كل مرة للاستفادة من فوائدها المختلفة لصحة وجمال بشرتك.

احرصي على تقشير بشرة الجسم بأكمله مرة أو مرتين خلال الشهر للتخلص من اسمرار البشرة، وتحسين ملمسها والحفاظ على اللون الموحد ونضارة الجسم.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *