نصائح للعناية بالشعر قبل الزفاف

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

تُعتبر صحة الشعر ولمعانهِ وطولهِ أحد أسس جمال الشعر الهندي، حيث يتمتع الشعر الهندي بالجاذبية التي تتمنى الفتيات الحصول عليها لذلك نُقدِّم لكِ نصائح هندية للعناية بالشعر:

– إعتني بصحة جسمكِ ونوعية غذائكِ:
إن الأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكلٍ أساسيٍ في الحصول على شعرٍ صحي، لذلك حاولي تناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي على السكر الطبيعي، تناولي كذلك منتجات الألبان كالحليب واللبن، وجوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي.

– تجنبي الأغذية المعلبة:
إن الأغذية المعلبة هي موادٌ مليئةٌ بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدةٍ كبيرةٍ للجسم، مما يجعلها قليلة النفع، وكذلك المشروبات المثلجة التي تُعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك يُنصح بالإبتعاد عنها أيضاً.

– أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائكِ:
إن إضافة البهارات إلى طعامكِ يُكسبهُ مذاقاً خاصاً بالإضافةِ إلى أن هذه البهارات تُساهم في توفير التغذيةِ الصحيةِ لشعركِ، لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصةً الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات، كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله، ويُعتبر تناول نبات الخبيزة ذو تأثير فعالٍ في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكلٍ عام.

– تجنبي الضغط النفسي:
قد يؤثر الضغط النفسي بشكلٍ خطيرٍ على صحتك وعلى لون شعركِ، حاولي تنظيم وقتكِ والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت، وحاولي إجراء تمارين الإسترخاء مثل تمرين التأمل، وحاولي الخروج إلى الطبيعةِ للمساعدةِ في تحقيق صحةٍ أكبر وتوازنٍ عقلي أكبر، وبادري بالحصول على النوم الكافي والمريح لأن ذلك يُساعد بشكلٍ كبيرٍ على نمو و تجديد الشعر.

– إبتعدي عن إستخدام المواد التي تحتوي على مواد كيميائية:
تؤدي المواد الكيميائية إلى تدمير شعركِ على المدى الطويل، لذلك بادري إلى البحث عن موادٍ طبيعيةٍ لا تُؤذي شعركِ أثناء غسله وتنظيفهِ خاصةً إذا كُنتِ تغسلين شعركِ أكثر من ثلاث مراتٍ في الأسبوع.

– أحصلي على حمام زيتٍ مع تدليك لفروة الرأس بشكلٍ دائم:
إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مراتٍ في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعركِ ويُعطيهِ قوةً وصحةً كبيرة، كذلك يُحافظ على رطوبةِ فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.
ويُنصح هنا بإستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون، قومي بإضافةِ الزيت الفاتر إلى شعركِ وقومي بتوزيعهِ بعنايةٍ على كل فروةِ الرأس ثم بادري بتدليكِ فروة الرأس بأطراف أصابعك، ويُنصح أن تتركيهِ على شعركِ حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءهُ أطول فترةٍ ممكنةٍ بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم إستخدمي الشامبو لتنظيف الشعر ولا تنسي أن تدليك فروة الرأس يُساعد أيضاً على الإسترخاء وعلى الحصول على نومٍ مريحٍ أيضاً.

– لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول:
إياكِ أن تقومي بتسريحِ شعركِ بالفرشاة إذا كان مبلولاً ومهما كنتِ مستعجلة، إن أفضل طريقةٍ لتصفيف الشعر المتشابك الرطب هو إستخدام مشطٍ خشبيٍ ذو أسنانٍ عريضةٍ وليس الفرشاة.

– تجنبي الإستخدام المفرط لمجفف الشعر:
يُؤدي الإستخدام المُفرط بلمجفف الشعر إلى الإضرار بالشعر على المدى الطويل، إذ يعمل على جفاف الشعرِ وتقصف أطرافهِ لذلك يُنصح أن يُترك الشعر ليجف طبيعياً ومن ثم يُمكنكِ القيام بتسريحهِ.

– سرِّحي شعركِ بشكلٍ مُكثَّف:
إن كثرة تسريح الشعر وإستخدام الفرشاة يؤدي إلى ظهورهِ بشكلٍ صحيٍ وبراق، لذلك قومي كل ليلةٍ بإستخدام الفرشاة لتسريح شعركِ بكل الجهات ولكن كلاً على حدة، أي قومي بتسريحهِ من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس، و إستخدمي فرشاةً جيدةً وإبدئي من فروة الرأس وإنتهي عند أطراف الشعر.

إتبعي هذه النصائح الهندية للعناية بالشعر وأخبرينا بالنتائج.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *