مزيل المكياج المناسب لبشرتك

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

يعتبر إزالة المكياج قبل النوم من الأمور الحيوية لنضارة البشرة ومنع مشاكلها حيث يمنع ظهور البثور والحبوب ومنع غلق مسام البشرة وتجديد الدورة الدموية بالوجه، ونقدم لك هنا أهم النصائح لإختيار مزيل المكياج المناسب لبشرتك .

فوائد إزلة المكياج قبل النوم:
– حماية البشرة من الحبوب والبثور.
– اعطاء فرصة للبشرة للتنفس بشكل صحيح.
– منع تراكم الاتربة والاوساخ ومنع غلق مسام البشرة.
– تاخير ظهور تجاعيد البشرة.
– منع التهابات البشرة خاصة مع البشرة الدهنية وبعض امراض الجلد.

أنواع مزيلات المكياج:
مزيلات للماكياج تُمسح بالقطن:
تنقسم تلك الانواع من مزيلات المكياج إلى انواع عديدة تتكون في الغالب من لوشن كريمي ويتم إزالة المكياج بقطعة من القطن وتمتاز تلك النوعية بنعومتها على البشرة واعطاء مهر منعش وناعم للبشرة .

مزيلات المكياج الورقية:
تأتي المناديل المبللة لإزالة الماكياج في المرتبة الأولى فهي أسهل للاستعمال وتزيل المكياج بشكل جيد، ويمكن اعتبارها الافضل للاستعمال أثناء السفر والخروجات الطويلة.

وتعتبر الأفضل أيضاً لأنها تكون أقل نعومة من المزيلات الاخرى على البشرة، فعند إستخدامك لها احرصي على شراء علبة تغلق بإحكام بعد الاستعمال، لأن المحلول المتواجد على المناديل قد يتبخر ويجف بسرعة إذا ترك مفتوحاً.

مزيلات للماكياج القابلة للذوبان في الماء:
تأتي تلك الانواع على شكل لوشن كريمى يفرك على الوجة باطراف الاصابع ويغسل بالماء، وتعتبر تلك النوعية من افضل انواع مزيلات المكياج حيث تنظف البشرة بعمق من المسام دون ان تترك ملمس دهني او تزيت البشرة .

خلطة طبيعية لإزالة الماكياج فى البيت:
استخدمى مزيج من زيت اللوز وزيت الخروع وزيت اللوز على منديل ورقى لإزالة المكياج ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر مع تمرير قطعة من القطن المبلل بماء الورد على البشرة لقبض المسام. قبل النوم .

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *