4 معلومات خاطئة شائعة عن الريجيم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

النظام الغذائي الصحي من أهم المواضيع التي تشغل النساء حول العالم الآن، وأصبح أسلوب حياة للكثيرات بعد أن كانت الطريقة الوحيدة للحصول على جسم متناسق هي التجويع القاسي. ولكن هناك العديد من المعلومات الخاطئة الشائعة عن الريجيم، والنظام الغذائي. نتعرف سوياً في السطور القادمة على أكثر 4 معلومات خاطئة عن النظام الغذائي.

1-يمكنك تناول اي كميات من الأطعمة ما دامت أطعمة صحية:
بالطبع هذا خطأ فالفواكه مثلاً على سبيل المثال تحتوي على الكثير من السكر، والإفراط في تناول الفواكه قد يصيب بالسمنة. وكل الأطعمة الصحية عامة تحتوي على السعرات الحرارية ولكن بنسبة أقل من الأطعمة الأخرى. ولذلك عليك الانتباه لكميات الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي، والالتزام ببرنامج الريجيم الخاص بك.

2-التوقف عن تناول اللحوم سوف يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد: 
هذه المعلومة خاطئة تماما فاللحم بشكل عام ليس هو المشكلة في نظامك الغذائي. وقد يعتقد البعض انه بالتوقف عن تناول اللحوم، وتناول الكثير من الارز أو المكرونة فانه سيتخلص من الوزن الزائد، ولكن هذا سيؤدي إلى نتيجة عكسية. الصحيح هو البرنامج الغذائي المتكامل الذي يشمل كل العناصر ومنها اللحوم لأنها مصدر هام للبروتين.

3-تخطي وجبه كاف للتخلص من الوزن الزائد: 
الصحيح في هذا الأمر هو زيادة عدد الوجبات وتقليل الكميات، لتحفيز معدل التمثيل الغذائي. أما تخطي وجبه رئيسية مثل العشاء يجعل التمثيل الغذائي بطيئا، ولا يساعد أبدا على فقدان الوزن.

4-يمكنك تناول أي كمية من الطعام بشرط ممارسة الرياضة: 
للحصول على نتائج سريعة عليك بالتوجه في الاتجاهين، ممارسة الرياضه والتقليل من كميات الأطعمة مع التركيز على الأطعمة الصحية. والمعادلة الصحية بسيطة، إذا كانت السعرات الحرارية الداخلة للجسم أقل من المطلوب حرقه للحصول على الطاقة سيستخدم الجسم المخزون الفائض لديه ويحدث فقدان للوزن الزائد. أما إذا كانت السعرات الحرارية الداخلة للجسم أكثر من المطلوب حرقه سيتم تخزينها وتظهر في شكل وزن زائد.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *