فوائد اللبن أو الروب أو الزبادي

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

للبن فوائد كثيرة منها صحي ومنها جمالي ومنها ما يمكن استعماله داخل المطبخ كبدائل لبعض الوصفات.

كلنا نعلم ما مدى أهمية اللبن او الزبادي الصحية بسبب ما يحتويه من كالسيوم ومن فيتامينات. فهو يساعد صحياً على وقف الإسهال ويساعد على معالجة اللثة الملتهبة، كما انه يساعد على قتل الباكتيريا غير المفيدة للجسم وغيرها من الفوائد الصحية.
ومن فوائد اللبن الجمالية أنه يساعد على تخفيض الوزن إذا أخذ كمساند عند إتباع حمية ما، فنشرب كوبًا من اللبن غير كامل الدسم مساءً كل ليلة قبل الخلود الى النوم كل فترة إتباعنا للرجيم.

ومن فوائد اللبن الجمالية انه يساعد البشرة على إستعادة إشراقتها في حال إستعملنا اللبن كماسك فنضع طبقة رقيقة منه على بشرة الوجه كل ليلة لمدة ربع ساعةٍ من الوقت قبل الخلود الى النوم.

يمكن أن نخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونضع طبقة رقيقة منه على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة من الوقت. من ثم نفرك بأصابعنا المواد بعد أن تجف جيداً لتتفتت من الممكن. إنّ إستعمال هذا الماسك مرتين في الأسبوع يساعد على تنظيف البشرة وتقشيرها من الشوائب والرؤوس السوداء.

إحتواء اللبن على مادة اللاكتيك آسيد يساعد على تسكير المسام في الوجه بإستعماله يومياً ولمدة طويلة، كل ليلة نضع طبقة سميكة منه ونتركها لمدة ثلث ساعة من الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *