مقشرات طبيعية للجسم

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

الملح والسكر من أبسط الوسائل الطبيعية المتوافرة لتحضير مقشرات للبشرة والجسم. فلا تعمل تلك المقشرات الطبيعية على تنعيم الجسم والتخلص من الجلد الميت فقط، بل تساعدك على الشعور بالاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية. كما تعطيكي أيضًا شعور رائع بالانتعاش والحيوية.
إليك مجموعة من الطرق البسيطة لتحضير مقشرات طبيعية مختلفة من الملح والسكر لتنعيم الجسم وإزالة الجلد الميت.

1- مقشر الموز والسكر

اخلطي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر الخشن و1/4 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا أو أي زيت عطري تفضلينه للاحتفاظ برائحة جذابة على جسمك. بعد خلط المكونات جيدًا، استخدمي الخليط على جسمك خلال الاستحمام مع تدليك الجسم جيدًا في حركات دائرية من الأسفل للأعلى لتنشيط الدورة الدموية. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
2- مقشر الليمون مع الروزماري والملح

في وعاء نظيف ذو غطاء محكم، أضيفي كوب من ملح الطعام أو ملح كوشير. ثم يضاف ½ كوب من زيت اللوز المر مع التقليب الجيد ،بشر ليمونة واحدة، 2 ملعقة صغيرة من أوراق الروزماري المجففة. استخدمي الخليط أثناء الاستحمام لتدليك الجسم وترطيبه. يمكن الاحتفاظ بالخليط لمدة 6 شهور في وعاء محكم في درجة حرارة الغرفة.
3- مقشر الطماطم مع السكر

الطماطم من أفضل العناصر الطبيعية المفيدة لصحة ونضارة البشرة. فتحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلفها، كما تعمل أيضًا كواقي طبيعي من أشعة الشمس. اغمسي شريحة من الطماطم في كمية من السكر الأبيض الخشن، واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية لبضع دقائق. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر.
4- مقشر جوز الهند مع الفانيلا والسكر البني

زيت جوز الهند يتميز برائحة جذابة وخواص طبيعية رائعة لترطيب البشرة. اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند النقي، ½ كوب من السكر البني مع ½ ملعقة صغيرة من الفانيلا. استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا في حركات دائرية أثناء الاستحمام، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
5- مقشر النعناع والسكر للشفاه

لتتمتعي بشفاه ناعمة وجذابة، جربّي تلك الخلطة السريعة والمذهلة من زيت الزيتون مع السكر وزيت النعناع. اخلطي القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض في محضرة الطعام لمدة دقيقة واحدة. ثم تضاف بضع قطرات من زيت النعناع العطري. استخدمي الخليط لفرك الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعادة حيوية وجاذبية الشفاه في وقت سريع.
6- مقشر اللافندر مع ملح البحر

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع 1/3 كوب من زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز مع التقليب الجيد. ثم تضاف ملعقة كبيرة من أوراق اللافندر المجففة و 10 قطرات من زيت اللافندر العطري. استخدمي الخليط لفرك الجسم جيدًا في حركات دائرية خلال الاستحمام. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشرة، كما يساعد كذلك على الشعور بالانتعاش والراحة نتيجة لما يتميز به زيت اللافندر من فوائد لتحسين الحالة المزاجية.
7- مقشر الحمضيات مع الملح

وهو من أفضل المقشرات الطبيعية للاستخدام صباحًا لتبدأي يومك بانتعاش، خاصةً بعد ممارسة الرياضة. اخلطي ½ كوب من ملح البحر، ½ كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من قشور الحمضيات كالبرتقال أو الليمون أو خليط منهم. استخدمي الخليط لتقشير البشرة جيدًا والتخلص من الجلد الميت لتتمتعي بجسم ناعم وبشرة مشدودة

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *