احذري من حساسية البشرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

من المعتقدات الخاطئة عند أغلب النساء أن المواد والزيوت والأعشاب الطبيعية لا تسبب الضرر للبشرة، وهى بالفعل آمنة على البشرة ولكنها غير آمنة لهؤلاء الذين يعانون من بشرة حساسة، والتى تتهيج من أغلب المستحضرات والمكونات الصناعية وأيضاً بعض الزيوت والأعشاب الطبيعية، ولكن تختلف درجة الحساسية ونوعها حسب نوع كل بشرة وحسب درجة تحسسها.

فى هذا المقال أقدم لكِ اهم الزيوت والأعشاب الطبيعية التى قد تسبب التهيج والحساسية لبشرتك، فتعرفى عليهم من خلال تلك المقالة وتجنبيهم لصحة أفضل وإطلالة أجمل، ولتتجنبى شراء منتجات التجميل التى تحتوى على تلك المواد الطبيعية.

– عشبة البابونج:
يعرف البابونج بتأثيره الملطف للجلد إذ يضاف الى الكثير من منتجات التجميل ليعمل كمضاد للالتهاب وليساعد في إلتئام الجروح. ولكن هناك دراسات حديثة اثبتت ان هناك بعض الاشخاص يصابون بالطفح الجلدي جراء استخدام البابونج.

– زيت اللافندر:
يعطي زيت اللافندر رائحة رائعة ولكن اذا مزج مع زيت شجرة الشاي فسيصبح له تأثير خطير على وظائف الغدد، ولأن هذا المزيج يكون شبيه بهرمون الإستروجين الأنثوي فله أضرار كثيرة على السيدات و اضرار كارثية على الرجال.

– زيوت المكسرات:
لا يشترط بالضرورة ان حساسية الشخص على نوع معين من الطعام ان يعاني الجلد من الحساسية ذاتها على أنواع هذه الاطعمة، فالفول السوداني والبندق هما من اكثر مسببات الحساسية شيوعًا والتي حين تؤكل تسبب التهابا في الجلد. ولكن لم يتم التأكد حتى الان من حدوث نفس التأثير اذا كان الاستعمال موضعي على الجلد ولكن يجب توخي الحذر على أي حال.

– الليمون:
المواد المشتقة من قشر الليمون تسبب إلتهابات في الجلد وهي تستخدم عامة كمعطر للمستحضرات إلا إنها تتأكسد مع تعرضها للهواء وتتحول الى مادة مسببة للالتهاب. وقد أجريت دراسات عديدة على البشرة ووجد الباحثون أن هذه المادة سببت التهاب دام 24 ساعة وفي بعض الحالات وصل الى 72 ساعة.

– زيت النعناع:
يستخدم زيت النعناع بكثرة في منتجات التجميل لأنه مسكن للألم كما يزيد من امتصاص الكريمات كونه موسع للأوعية الدموية. ومن هنا يضعف النعناع من قوة حاجز الجلد فيسبب تهيجًا في البشرة. علاوة على ذلك أثبتت بعض الدراسات أن النعناع يصيب الجلد بالجفاف مما يسبب الحساسية.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *