وصفات جمالية من مطبخك

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

لست في حاجة إلى شراء المنتجات باهظة الثمن للعناية بجمالك، فيمكنك بسهولة تحضير بعض تلك المنتجات في المنزل باستخدام مكونات طبيعية متوافرة وغير مكلفة. تعرفي معنا إلى طريقة تحضير تلك المنتجات بطريقة سهلة وبسيطة.

1- مقشر طبيعي لجسمك: 
تقشير الجسم هو عملية ضرورية للعناية ببشرتك والتخلص من طبقات الجلد الميت دون إتلاف البشرة. فما تحتاجين إليه لذلك هو السكر الخشن أو مسحوق القهوة. اخلطي كمية مناسبة من السكر الخشن أو مسحوق القهوة مع زيت الزيتون واستخدمي الخليط لفرك بشرة جسمك في حركات دائرية.

2- بودرة القدمين:
انسي أمر جميع أنواع بودرة القدمين باهظة الثمن تمامًا، فقط استخدمي القليل من صودا الخبز مخلوطة مع بضع قطرات من زيت البرتقال العطري أو أي زيت عطري تفضلينه على قدميك، للحفاظ على انتعاشها والتخلص من الروائح الغير مرغوبة، كما تساعد كذلك على تقليل التعرق وتراكم البكتيريا.

3- بلسم طبيعي للشعر:
العسل يستخدم في العديد من النواحي الجمالية، فهو مرطب طبيعي ومضاد للبكتيريا والجراثيم. لذلك، فهو بلسم طبيعي رائع يساعد على تغذية وتجديد الشعر الجاف، فقط استخدمي ملعقة كبيرة من العسل لتدليك شعرك المبلل بعد غسله جيدًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

كما يمكن كذلك استخدام الخل لشطف الشعر لضمان الحصول على شعر لامع وقوي. اخلطي نصف كوب من الخل مع 3 أكواب من الماء، واستخدميه لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. ولا يحتاج لشطف الشعر بعد استخدام الخل مرة أخرى.

4- سائل استحمام طبيعي:
إن كنت ترغبين في الاسترخاء في والحصول على بشرة ناعمة ونضرة أثناء الاستحمام، فقد قومي بخلط نصف كوب من الصابون السائل العادي مع نصف كوب من العسل، نصف كوب من زيت الزيتون، مع القليل من الماء، ثم يصب الخليط في حوض الاستحمام. بعد ذلك قومي بالاسترخاء داخل حوض الاستحمام لمدة 15 دقيقة، لتنعمي ببشرة ناعمة، صحية ونضرة.

5- مبيض منزلي لأسنانك:
هناك العديد من أنواع معجون الأسنان المبيضة، التي تحتوي على نسبة من المواد الكيماوية الضارة. لكن أيضًا هناك بعض الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعدك على تبييض أسنانك بفعّالية، فقد أضيفي القليل من صودا الخبز لمعجون أسنانك العادي. لكن لا ينصح بتكرار ذلك يوميًا، لتجنب تلف الأسنان.

6- لتبييض الأظافر:
إن كنت تعانين من اصفرار الأظافر، فإن أبسط وأسهل وسيلة لعلاج ذلك هو استخدام الليمون. فعصير الليمون يتميز بخواص مبيضة، مما يساعد على إزالة اصفرار الأظافر. فقد انقعي أظافرك في مزيج من مقدار من عصير الليمون مع 2 مقدار من الماء لمدة 5 دقائق.

7- ماسك سريع لعلاج حب الشباب:
تحتوي أغلب منتجات العناية بالبشرة التي تهدف لعلاج حب الشباب على حمض السالسليك، لكن يمكنكِ تحضير علاج طبيعي لحب الشباب بنفسك. فقط اهرسي بعض حبات من الفراولة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الزبادي، يستخدم الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا. فالفراولة مصدر طبيعي لحمض السالسليك، مما يجعلها علاج فعّال للتخلص من حب الشباب والبثور.

8- لعلاج انتفاخات العينين:
لا حاجة لاستخدام كريمات العين المكلفة للتخلص من انتفاخات العينين. بدلًا من ذلك، استخدمي شرائح البطاطس، شرائح الخيار أو أكياس الشاي المبردة، فتأتي جميعها بنفس النتائج.

9- ماسك طبيعي لنضارة البشرة:
احصلي على بشرة نضرة بطريقة بسيطة وغير مكلفة، فقط اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو، ضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا. في حالة البشرة الجافة، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. فيساعد ذلك على تغذية بشرتك ونضارتها.

10- ماء الورد تونر طبيعي لبشرتك:
احتفظي بزجاجة من ماء الورد واستخدميه كتونر للبشرة. فيساعد على تغذية وتجديد البشرة، لتحصلي على بشرة ناعمة ومرطبة. كما يتميز كذلك برائحة منعشة.

 

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *