وصفات طبيعية من البرتقال

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

العناصر الطبيعية من أفضل الحلول التي تعمل على العناية ببشرتك وتدليلها. خاصةً مع الفواكه الموسمية، فتكون من أكثر العلاجات الفعّالة التي تهبها لنا الطبيعة. واليوم، سنقدم إليكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية الغنية من البرتقال للعناية بجمال بشرتك، فالبرتقال مصدر غني بفيتامين C والفلافونويدات، وهو أيضًا مصدر ممتاز لفيتامين A، الكالسيوم، الفسفور، الحديد، الزنك والعديد من المعادن الأساسية التي تحتاجها البشرة.

فيحتوي البرتقال على خليط فريد من مضادات الأكسدة (فيتامين C) والفلافونويدات، مما يساعد على تعزيز الصحة بشكل عام. كما يتمتع بخواص قابضة للبشرة، لتساعد على تحسين ملمسها ومظهرها الخارجي. فيساعد البرتقال على إغلاق مسام البشرة، وتصغير حجمها. كما يساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين لشد ترهلات البشرة ومنع ظهور أثار الشيخوخة المبكرة.

إليكِ 3 خلطات طبيعية فعّالة من البرتقال لمختلف أنواع البشرة:

1- خلطة البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية:
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم تضاف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، وتخلط المكونات جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام أطراف الأصابع للتخلص من طبقات الجلد الميت، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. تتبع باستخدام الكريم المرطب لتنعمي ببشرة نضرة وخالية من الزيوت.

فيعمل دقيق الحمص على تنظيف بشرة الوجه، أما عصير الليمون فيساعد على تفتيح البقع الداكنة واسمرار البشرة. وعصير البرتقال، فيساعد على علاج حب الشباب، نظرًا لاحتواءه على حمض الستريك.

2- خلطة البرتقال للبشرة المختلطة:
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، مع القليل من الكركم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب على البشرة.

الكركم معروف بخواصه الجمالية الفائقة، حيث يساعد على إنعاش وحيوية البشرة، نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة. وهو الأفضل للبشرة المختلطة ومنطقة الـ T-zone. أما الحليب المجفف فيساعد على التخلص من إرهاق البشرة، والتخلص من البقع الداكنة. والبرتقال فيساعد على تفتيح لون البشرة، إنعاشها والحفاظ على نضارتها.

3- خلطة البرتقال للبشرة الجافة:
استخدام عصير البرتقال مباشرةً على البشرة الجافة قد يتسبب في تلفها. لذلك، فينصح باستخدام قشور البرتقال بدلًا منها. اخلطي ملعقة صغيرة من برش البرتقال، مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الحمص. يستخدم الخليط على البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة، ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام أطراف الأصابع. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.

فيعمل دقيق الحمص على التنظيف العميق لمسام البشرة، للحفاظ على نعومتها وسلاستها. ومع استخدامه بشكل منتظم، فيساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع العمرية والبقع الداكنة. أما الزبادي فيساعد على التخلص من اسمرار البشرة والترطيب الفعّال. وقشور البرتقال، فتساعد على تحسين ملمس البشرة، تقشيرها وترطيبها. كما سيعطيكي بشرة ناعمة وجذابة.

تحضير الخلطات الطبيعية أمر بسيط ولكنه فعّال للحفاظ على جمال البشرة. استخدمي العناصر المتوافرة حولك للعناية ببشرتك بطريقة بسيطة وغير مكلفة.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *