وصفات تخلصكِ من قشرة الشعر

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

ظهور قشرة الشعر يتسبب في إصابة العديد من النساء بالحرج و الضيق و مشكلة قشرة الشعر يختلف إنتشارها بين الأشخاص فيوجد من تظهر لديهم القشرة في ظروف معينة و هناك من تكون فيهم غزيرة و هناك من تكون فيهم قليلة و أسباب ظهورها يرجع إلى إصابة الرأس بفطريات تقوم بالتغذي على دهون الشعر.
و من أجل حل مشكلة قشرة الشعر نقدم إليكِ الوصفات التالية التي تساهم في حل مشكلة القشرة لديكِ: –

– الوصفة الأولى:
– المكونات:
زيت دافئ – عصير ليمون مع قطرات من خل تجميل البشرة – شامبو بخلاصة البيض.
– الطريقة:
قومي بتدليك فروة رأسكِ بالزيت قبل خلودك إلى النوم ثم أتركيه على شعرك حتى تستيقظي في الصباح و بعد ذلك قومي بتدليك رأسكِ بعصير الليمون مع الخل و بعد ذلك أغسلي شعركِ بالشامبو و هذا من شأنه أن يمنحه اللمعان و يقوم بتخليصه من القشرة التي توجد فيه.

– الوصفة الثانية:
– المكونات:
ماء ساخن – زيت دافئ.
– الطريقة:
قومي بتبليل منشفة بالماء الساخن ثم ضعي عليها بعض الزيت و قومي بربط رأسكِ بها بشكل جيد ثم أتركيها حتى تشعري بأن البخار الصادر منها قد حسن رطوبة فروة رأسكِ و هذا من شأنه أن يساهم في منع القشرة من الظهور مجدداً.

– الوصفة الثالثة:
– المكونات:
أكياس شاي مستعملة – ليمون أخضر.
– الطريقة:
قومي بغلي الشاي في عصير الليمون و أتركيها حتى تبرد ثم قومي بإستخدامها لغسل بشرتكِ و بعد ذلك أغسلي شعركِ جيداً بالمياه و هذه المكونات تعمل كمضاد طبيعي لقشرة شعركِ و تقضي عليها و ستجعل شعركِ يتمتع باللمعان و الإنسيابية و النعومة.

– الوصفة الرابعة:
– المكونات:
بودرة بيكنج صودا.
-الطريقة:
هذه البودرة تعمل مثلما يعمل شامبو الشعر و الأفضل أن تقومي بإستخدامها في الفترة التي تعانين فيها من ظهور قشرة الشعر لأنها ستقوم بإمتصاص الزيوت التي تزيد عن الحد في شعرك و تجعل فروة رأسكِ ناعمة و يكون ذلك عن طريق تدليك فروة رأسك بكمية من البودرة بمقدار راحة يدك و يعيب هذه الوصفة أنها تقوم بتجفيف الشعر لكنها تقوم بالقضاء على القشرة في مدة أسابيع معدودة.

– الوصفة الخامسة:
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من بذورالحلبة– ماء – صابون زيت الزيتون.
– الطريقة:
قومي بنقع بذور الحلبة في الماء في الليل و أتركيها حتى الصباح و بعد ذلك أطحني البذور لصنع عجين و بعد ذلك قومي بتوزيعها على فروة رأسك و أتركيها عليها لمدة ثلاثين دقيقة و بعد ذلك اغسلي شعرك بإستخدام صابون زيت الزيتون.

-الوصفة السادسة:
– المكونات:
قرصان من أسبرين مسكن للآلام – شامبو.
– الطريقة:
قومي بسحق قرصي الأسبرين ثم أضيفيها للشامبو و بعد ذلك أغسلي شعركِ بالخليط و أتركيه على شعركِ لمدة دقيقتين ثم دلكي فروة رأسك و أغسلي شعركِ.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *