أطعمة تساعد في نمو طفلكِ العقلي

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

بعض الأطفال يعانون من كونهم لا يستطيعون الإستيعاب و الفهم بشكل جيد و هذا يؤثر على قدرتهم في حفظ المعلومات و إستذكار دروسهم و يعاني الآباء و الأمهات من معرفة كيفية حل هذه المشكلة.

و بعد التأكد طبياً من أنه لا يوجد أي أمر مقلق يجب عليكِ أن تراعي تهيئة الجو المناسب لطفلكِ و تهتمي بتغذيته التغذية السليمة بإعداد المأكولات التي تحتوي على العناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات التي تساهم في نمو عقله و إدراكه بالشكل الصحيح.
و في هذا المقال سنقدم إليكِ بعض الأطعمة التي من شأنها أن تساهم في نمو طفلكِ العقلي و تساعده على التركيز و تزيد من ذكائه: –

– زبدة الفول السوداني و زبدة الفستق نظراً لأنهما تحتويان على دهون غير مشبعة مما يؤدي إلى تزويد النمو الذهني و المهارات الإدراكية له.

– إجعليه يشرب اللبن كامل الدسم كل يوم لأنه يحتوي على أحماض دهنية تساهم في بناء خلاياه الدماغية و العصبية.

– البيض لأنه يحتوي على البروتين و الوليسترول الحميد و بعض العناصر الغذائية التي تساهم في نموه و تقوم بتحسين تعلمه و ذاكرته.

– إجعليه يأكل الأسماك و من أمثلتها الأسماك الدهنية كالسلمون و التونة و السردين التي تساهم في سلامة عقله و جسمه.

– اللحوم الحمراء و الطيور لأنها تحتوي على الحديد و الألياف و البروتين و مجموعة من الفيتامينات و لا سيما فيتامين بـ 12.

– الأنواع المختلفة للمكسرات في صورتها الطبيعية بدون تحميصها أو تمليحها أو وضع النكهات عليها.

– الحمضيات مثل البرتقال و الليمون و بعض أنواع الفواكه مثل الكيوي و الفراولة و الأناناس و الجوافة إذ أنها تحتوي على فيتامين ج المفيد لصحة العقل و الجسم.

– السبانخ و الطماطم و البطاطس و الفستق و زبدة الفول السوداني و أطبخي له بإستخدام زيت دوار الشمس إذ إنها تحتوي على فيتامين هـ الذي به مضادات للأكسدة تقوم بتنشيط خلاياه العصبية.

– اللحوم و الحبوب الكاملة و اللبن و منتجاته و الكبد و الموز و الخضروات الورقية مثل الخس نظراً لإحتوائها على فيتامين ب الذي يقوم بضبط الوظائف العصبية.

– البقوليات مثل الفول و الخضروات مثل السبانخ و الخرشوف و الملوخية و الباذنجان نظراً لإحتوائها على الحديد الذي يساهم في تنشيطه و حيويته و جعله يركز بشكل أكبر.

– إحرصي دوماً على أن تجعليه يأكل كل ما هو مفيد و أن تبعديه عن الأطعمة و المأكولات التي تضره مثل الوجبات الجاهزة و السريعة.

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

اقرأي أيضًا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *