نصائح للسيطرة على طفلك أثناء حلاقة شعره لأول مرة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

عندما يذهب الطفل لحلاقة شعر رأسه لأول مرة قد تصيبه العصبية و يفقد هدوءه و هذا من شأنه أن يجعل الأم قلقة عليه ولا تعرف كيفية السيطرة عليه.
نقدم لكِ بعض الطرق الفعالة التي تجعلكِ تساعدين طفلكِ في الحفاظ على هدوءه و أن يتعامل مع الأمر بشكل طبيعي قدر الإمكان:

– إجعلي الحلاق يحصل على تعليمات منكِ ترشده إلى شكل القصة التي تريدين منحها لطفلكِ و ضعي في اعتباركِ أن قص شعر طفلكِ بأكمله لن تحتاجي إليه في المرات الأولى للحلاقة لذلك فإن تشذيب الشعر و خصلاته هو الأفضل و من شأنه أن يجعل شكل شعر طفلكِ محدداً في إطار منمق وهو ما يحتاج إليه.

– قومي بإختيار حلاق تعرفينه جيداً و ربما يكون نفس الحلاق الذي إعتاد زوجكِ أن يذهب إليه كي يقوم بقص شعر طفلكِ فمعرفتكِ بالحلاق ستجعلكِ أكثر اطمئناناً و هدوءِ و يريحكِ نفسياً مما سيجعل صغيركِ هو أيضاً يشعر بالراحة و الهدوء.

– عند ذهابكِ إلى الحلاق مع صغيركِ أحضري معكِ ألعاباً و قصصاً مصورة و بعض الوجبات الخفيفة التي يحب طفلكِ أن يتناولها و من شأن هذه الأشياء أن تقوم بتسليته و تلهيه عندما يقوم الحلاق بفص شعره.

– الأفضل أن تذهبي للحلاق في الصباح الباكر أي بعد أن يكون طفلكِ قد نام جيداً و قام بالإفطار لأنه عندما يتأخر الوقت قد يزيد هذا من توتر الطفل و ربما رغب في النوم أو شعر بالجوع.

– جهزي طفلكِ من الناحية النفسية للذهاب إلى الحلاق و من أمثلة ذلك أن تقومي بتمثيل الحدث فأحضري كرسي عال و ضعيه أمام مرآة في منزلكِ ثم ضعي صغيركِ أمام المرآة و لفي حول عنقة بطانية صغيرة و قومي بتبليل شعره بالمياه ثم مرري أصابعكِ في شعره كأنها المقص الذي يستخدمه الحلاق.

– قد يحدث ألا تعجبكِ قصة شعر طفلكِ الجديدة لكن عليكِ أن تصبري ففي بعض الأحيان قد تستغرق القصة وقتاً حتى تظهر بشكل جيد بعد الحلاقة و قد يكون مظهره الجديد بعد القصة غير معتاد بالنسبة إليكِ فقط لا تظهري الضيق و لا توضحي أن الأمر لا يعجبكِ فهذا سيقوم بالتأثير سلباً في نفسية طفلكِ و ربما كره الذهاب إلى الحلاق مرة أخرى.

– عندما يبدأ الحلاق في قص شعر طفلكِ ابقي بجانبه و تحدثي إليه و بثي الطمأنينة فيه و لا تتركيه و تذهبي إلى مكان آخر فهذا من شأنه أن يجعل طفلكِ يشعر بالجزع و الخوف.

اقرأي أيضًا

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrShare on LinkedIn

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *